جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سعر الدولار الأمريكي اليوم الخميس …..18.31 جنيها

استقر سعر الدولار الأمريكي ، خلال تعاملات اليوم الخميس 18 مايو 2022، وجاء سعر الدولار، البنك المصري الخليجي 18.25 جنيها للشراء، 18.31 جنيها للبيع.

سعر الدولار الأمريكي

ويحرص موقع « الاستثمار العربي» على عرض أسعار صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، بشكل يومي، صباحا ومساءا.
حيث جاء سعر الدولار الأمريكي داخل بنك الكويت الوطنى 18.22 جنيها للشراء، 18.32 جنيها للبيع، وفقا لأخر تحديثات أجراها البنك على موقعه الالكتروني.

الدولار في البنوك الحكومية

وجاء سعر الدولار، البنك المصري الخليجي 18.25 جنيها للشراء، 18.31 جنيها للبيع.
ووفقا لأسعار بنك الأسكندرية سجل سعر الدولار 18.24 جنيها للشراء، 18.30 جنيها للبيع ، وهي نفس الأسعار في البنك الأهلي الكويتي .

Ads

وسجل سعر الدولار داخل مصرف أبو ظبي الأسلامي 18.25 جنيها للشراء، 18.31 جنيها للبيع.
كما وصل سعر صرف العملة الخضراء ، داخل بنك مصر ، نحو 18.23 جنيها للشراء ، 18.29 جنيها للبيع.

توقعات بصعود الدولار

فيما يرى محللو بنك أوف أمريكا أن مؤشر الدولار الأمريكي لم يصل بعد إلى أعلى مستوياته، على الرغم من من وصوله لأعلى مستوياته خلال 20 عاما خلال الفترة الأخيرة.

اقرأ المزيد : أفضل سعر لبيع الدولار الأمريكي… 18.25 جنيهاً في هذا البنك

وتمسك الاقتصاديون في وحدة الأبحاث الاقتصادية بالبنك بتوقعاتهم بصعود مؤشر الدولار خلال الأسابيع القادمة. وذلك لثلاثة أسباب، هي:
الخلافات حول معدل تشديد السياسة الأمريكية تعد محسومة. نظرا للاستجابة الصامتة للمعدلات الأمريكية أمام بيانات التضخم الإيجابية – باستثناء أسعار شركات الطيران – . لكن البنك المركزي الأوروبي وبنك اليابان سوف يلحقان بالركب بشكل تدريجي فقط وفي وقت لاحق من هذا العام. مما سيتيح وقتا أكثر سيستطيع مؤشر الدولار خلاله من تحقيق المزيد من المكاسب.

من المرجح أن تستمر أسعار الطاقة بالارتفاع مما سيعطي الدولار الأمريكي ميزة كبيرة أمام كبار المستوردين في أوروبا واليابان. وذلك على الأقل حتى الربع الرابع – ويرتبط هذا ارتباطا وثيقا بأزمة أوكرانيا وإمكانية فرض عقوبات من الاتحاد الأوروبي على واردات الطاقة من روسيا -. الأمر الذي من شأنه أن يسبب خسائر لليورو ويحقق مكاسب أكثر في مؤشر الدولار.

الصلة الوثيقة بين سياسة عدم انتشار فيروس كورونا في الصين وضعف اليوان الصيني يعني أن الإقبال على الواردات الصينية من قبل الدول الأخرى. قد وصل للصفر على أساس سنوي. ومن المرجح أن يصبح سالبا خلال الأشهر المقبلة، مما سيدفع أيضاً مؤشر الدولار نحو الصعود.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس