جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

«حلوان للصناعات غير الحديدية» توقع اتفاقية مع «دوكاب الإماراتية» لإنتاج كابلات الجهد المتوسط

وقعت شركة حلوان للصناعات غير الحديدية (مصنع 63 الحربي)، اتفاقية تعاون مع شركة دبي للكابلات الخصوصية المحدودة “دوكاب” الإماراتية.

إنتاج كابلات الجهد المتوسط

وذلك لإنتاج كابلات الجهد المتوسط، فيما حضر التوقيع المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي والدكتور محمد شاكر المرقبي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والدكتورة هالة حلمي السعيد وزيرة التخطيط.

من جانبه، أوضح المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي أنه بموجب مذكرة التفاهم سيتم التعاون المشترك بين شركة حلوان للصناعات غير الحديدية  و”دوكاب”.

وهكذا ليتم تبادل الخبرات وتصنيع الكابلات والأسلاك الكهربائية، حيث تقوم الشركة (مصنع ٦٣ الحربي) حالياً بإنتاج الكابلات ذات الجهد المنخفض.

التعاون مع دوكاب الإماراتية

كما يستهدف التعاون المشترك بين الجانبين إنشاء كيان جديد في مصر لإنتاج كابلات الجهد المتوسط لسد الفجوة في الاستيراد ودعم الاقتصاد المصري.

Ads

وكذلك التصدير إلى الخارج، حيث تمتلك الشركتان (63 الحربي) و”دوكاب” إمكانيات تكنولوجية وصناعية وفنية متميزة وهو ما يؤهلهما لبدء شراكة إستراتيجية ناجحة في مجال عملهما.

وفي نفس السياق، أشار المهندس محمد عبد الرحمن المطوع الرئيس التنفيذي لشركة دبي للكابلات الخصوصية المحدودة “دوكاب” الإماراتية إلى أن الشركة تعد من الشركات الرائدة عالمياً.

وذلك في قطاع (تطوير، تصميم، إنتاج، تسويق، توزيع) منتجات أسلاك وكابلات وقضبان النحاس والألومنيوم من الدرجة (EC) وأسلاك وموصلات علوية غير مغلفة.

وأيضاً كابلات جهد عالي (تصل إلى 400 كيلو فولت) وكابلات جهد متوسط (تصل إلى 33 كيلو فولت) وكابلات طاقة منخفضة الجهد وكابلات تحكم ومساعدة.

علاوة عن الأسلاك والكابلات مغلفة بالرصاص وكابلات منخفضة الدخان وخالية من الهالوجين.

بالإضافة إلى كابلات مقاومة للحريق ومكونات الكابلات وملحقاتها، مشيراً إلى تطلع الشركة الإماراتية إلى التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي بما تمتلكه من خبرات وقدرات متميزة للتعاون المشترك في مجال إنتاج الكابلات الكهربائية.

وهكذا لتلبية مطالب السوق المحلية المصرية وكذا التصدير للخارج وتلبية احتياجات السوق العالمية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس