جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

حساب OPay للتجار.. استقبل المدفوعات الإلكترونية بهذه الخطوات

باتت منصات الدفع الإلكترونية ذات أهمية قصوى في ظل جهود الدولة للتحول الرقمي ضمن خطة التنمية المستدامة 2030، ومن أبرز تلك المنصات في مصر منصة OPay للدفع الإلكتروني، التي بدأت نشاطها كلاعب بالسوق المصري مؤخرًا، وبات يعتمد عليها ملايين الأشخاص لإرسال واستلام الأموال، ودفع الفواتير بشكل اَمن، فيما تتيح الفرص للجميع والوفاء بوعد الشمول المالي بإفريقيا.

ويأتي ذلك استمرارًا للتطور الكبير الذي شهده سوق المدفوعات الإلكترونية في مصر، خاصة مع استخدام تطبيقات الدفع الالكتروني، التي أحدثت تغييرًا ملحوظًا لدى تعاملات المصريين المالية عبر الانترنت، مما دفع العديد من الشركات المتخصصة دخول في ذلك المجال، وزيادة معدلات طرق السداد الإلكتروني والدفع عبر الانترنت، وتعد شركة “OPay” من أبرز الشركات التي ظهرت على مشهد المدفوعات الإلكترونية في مصر وفقًا لتقرير صحفي نشرته مجلة “فوربس” الشرق الأوسط.

أهداف “OPay” للدفع الإلكتروني

وتستهدف OPay تحقيق استراتيجية الشمول المالي للمواطن المصري خاصة أولئك الذين ليس لديهم حسابات بنكية، وذلك من خلال توفير جميع خدمات الدفع الإلكتروني بشكل اّمن وسريع، بدءًا من منتجات “نقاط البيع لدفع الفواتير، وقبول المدفوعات، وبوابة الدفع للتجار عبر الإنترنت، ومحفظة الهاتف المحمول للمستخدمين للدفع بطريقة اّمنة ومريحة”.

وتعتمد OPay على ربط البشر باختلاف ثقافاتهم والأماكن التي ينتمون إليها، ودمج الأشخاص مع التكنولوجيا لخلق بيئة عمل فعالة ذات تأثير، وتقدم opay حزمة مزايا تنافسية للتجار على صعيد نسب العمولات وتسهيلات شراء ماكينات POS مقارنة بالشركات الأخري، كما تخطط للتوسع في المزيد من المناطق، خاصة في الإمارات العربية المتحدة، كما تهدف إلى تعزيز مجموعتها الحالية من الخدمات المالية والتكيف مع معايير الأمان الجديدة للحفاظ على بيانات العملاء سرية وآمنة.

خدمات تطبيق “OPay” للدفع الإلكتروني

وتعتبر “OPay” من أسرع الشركات نموًا وانتشارًا في السوق المصري منذ انطلاقتها الاولى في مصر مع بداية عام 2021، حيث اكتسبت ثقة آلاف التجار الذين يستخدمون نقاط البيع الخاصة بها لتحصيل الفواتير والمدفوعات الأخرى.

 

ويتميز التطبيق بالخدمات التي يوفرها للمواطنين، حيث يوفر مجموعة من الحلول المالية المصممة خصيصًا لتناسب كافة العملاء من الأفراد والشركات، ومنها:

 

– خيارات السداد عبر ماكينات الدفع (POS) وعبر الإنترنت وكذا خدمة المحفظة الرقمية باستخدام قوة الذكاء الاصطناعي.

Ads

– تستضيف بوابة “OPay ” عبر الإنترنت (OPay checkout) مجموعة من الخدمات عالية الجودة، والحلول المتكاملة، ونظام العمولة الممتاز، الذي يمكّن الشركات الصغيرة والمتوسطة من تحقيق نموًا في الأرباح.

– وبالنسبة للأفراد، توفر طرق أسهل لسداد الفواتير وغيرها من المدفوعات الأخرى من خلال التطبيق متاح على iOS وكذلك Google Play.

– إمكانية إعادة شحن أرصدة الهواتف المحمولة والسداد الإلكتروني لعدد من الخدمات مثل: “فواتير الموبايل، ودفع فواتير المرافق، وسداد مصاريف المدارس والجامعات، ودفع التبرعات المختلفة، وخدمات أخرى”.

– توفرOPay حلول التكنولوجيا المالية المناسبة للعملاء الذين لا يتعاملون مع البنوك في إفريقيا، حيث إن لديها أكثر من 160 مليون مستخدم نشط حاليًا بمعاملات شهرية تقدر بنحو 3 مليارات دولار.

اقرأ المزيد : صعود جماعي لمؤشرات البورصة في مستهل تعاملات الأربعاء

خطوات فتح حساب “OPay”

وتتميز الشركة بخدماتها المتكاملة التي تقدمها لعملائها، إلى جانب سهولة الوصول إليها، فتسجيل الحساب يتم ويتم بخطوات سهلة وبسيطة:

1- إما عن طريق التطبيق “Google play”.

2- عن طريق البوابة الإلكترونية https://opayeg.com/ar/pos-channel/، وتسجيل البيانات “الاسم، رقم التليفون، المدينة، عنوان المحل التجاري”.

ما هي شركة OPay للدفع الإلكتروني؟

بدأت شركة OPay للدفع الإلكتروني، عملها في السوق المصري مؤخراً كلاعب جديد في سوق المدفوعات الالكترونية وتعاملت مع عدد كبير من شركات التمويل متناهي الصغر في عمليات سداد القروض لعملائها عبر خدماتها الالكترونية.

تمتلك opay  العالمية فرعا داخل نيحيريا،  بدأت عملها فى لاجوس منذ عام 2018 ويصل عدد المتعاملين على منصات الدفع الخاصة بالشركة داخل نيجيريا إلى 25 مليون عميل بحجم عمليات تجاوز الـ 10 مليارات دولار فى عام 2020، كما تقوم  Opay  أيضا بإدارة 10 ملايين محفظة محمول، كما تمتلك مركز للبحث والتطوير فى الصين يضم نحو 500 موظف ويعمل على تطوير أنظمة إلكترونية معتمدة ومطابقة للمواصفات القياسية العالمية والشهادات الدولية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس