جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

«المصرف المتحد» يطلق قوافل الاطعام للاسر فى 6 محافظات مصرية بمناسبة شهر رمضان

اطلق المصرف المتحد, قوافل الإطعام لمئات الاسر الاشد احتياجا في 6 محافظات مصرية بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير الاهلية. وذلك ضمن خطة المصرف المتحد لتوفير الامن الغذائي لدعم الغير قادرين خلال شهر رمضان المعظم.

مبادرة المصرف المتحد

حيث قام فريق عمل المصرف المتحد بالمساهمة في تعبئة كراتين الطعام التي تحمل شعار المصرف المتحد لاطعام مئات الاسر في 6 محافظات هم : القاهرة – اسيوط – الاقصر – جنوب سيناء – الوادي الجديد – القليوبية. وتضم كاراتين رمضان مجموعة من المواد الغذائية مثل الارز والزيت والفول واللوبياء والدقيق والسمن والشاي والسكر والعصير والتمر اللازمة لاطعام الاسر في رمضان.

واعرب اشرف القاضي – رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد ان قوافل الإطعام تترجم جزء اساسي من قيم المصرف المؤسسية في مد يد العون والاغاثة ولدعم المحتاجين ونشر الخير خاصة في شهر رمضان المعظم من خلال ادارة ايثار للتنمية المجتمعية.

وأضاف القاضي أن العمل التطوعي والتكافلي موجود بقوة داخل نسيج وتكوينات المصرف فجميع الانشطة التنموية تأتي ضمن منظومة متكاملة للعمل الاجتماعي التنموي التي تدار بفكر وتكنيك معاصر يهدف إلي تحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي والذي حثت عليه جميع الأديان السماوية.

واوضح ان مثل هذه الانشطة التكافلية التي يقوم بها فريق عمل المصرف تعمل علي تعزيز الفكر والنشاط التنموي داخل بيئة العمل وخارج حدود المؤسسة. الامر الذي يعكس القيم الانسانية في العطاء للقضاء علي مشكلة الجوع والتي تعتبر ماساة انسانية عالمية.

17 مبادرة لتمكين المرأة

Ads

ومن هنا أعلن المصرف عن تنفيذ 17 مبادرة لتمكين المرأة استنادا علي 4 محاور استراتيجية وهم:

  • تعزيز ثقافة القيادة النسائية المؤسسية وإبراز دور المرأة المؤثر والملهم لتعظيم الإنتاجية ودعم الابداع الفكري.
  • اطلاق وتنفيذ العديد من برامج ومبادرات التنمية المستدامة لتدريب واعداد المراة وتاهيلها لسوق العمل والانتاج
  • تحفيز الكفاءات النسائية علي التواصل البناء من خلال منتدي “لكي” الثقافي.
  • التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمراة من خلال تنمية مهاراتهم الانتاجية وتعظيم الفرص التمويلية المقدمة لهم من المصرف المتحد.

مبادرات التمكين الاقتصادي

حيث يقدم المصرف حزمة من الحلول المبتكرة لنمو قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

فيما قام المصرف بتمويل 250 مشروع من المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بجميع انحاء الجمهورية.

وذلك باجمالي 15% من حجم محفظته التمويلية الموجهه لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بالمصرف .

كما قدم حزمة من الاستشارات الفنية والبنكية لدعم ريادة الاعمال والشركات الناشئة لنحو 25% من المشروعات ضمن مبادرة رواد النيل التابعة للبنك المركزي المصري.