جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

البورصة تمد فترة السماح بالتحرك السعري على سهم القاهرة للزيوت طوال مارس

أعلنت البورصة المصرية مد فترة السماح بالتحرك السعري يوميا على الورقة المالية القاهرة للزيوت والصابون في نطاق نسبة 5% صعوداً وهبوطاً وبدون حد إيقاف مؤقت خلال الجلسة، وذلك لمدة شهر مارس الجاري، ويعاد العرض على اللجنة المختصة بالبورصة.

التحرك السعري على سهم القاهرة للزيوت

وقالت البورصة في بيان اليوم، إن الورقة المالية متاح عليها التعامل بالأنشطة المتخصصة طبقاً للقائمة المدرجة بها.

وأضافت أن ذلك كتدبير احترازي في ضوء قرار مجلس ادارة البورصة بتاريخ 1 ديسمبر 2021 المعتمد من الهيئة العامة للرقابة المالية بموجب خطابها المؤرخ 5 ديسمبر 2021.

Ads

اقرأ المزيد : المؤشر الرئيسي لبورصة مصر يرتفع وحيدا في ختام تعاملات الثلاثاء

تدابير مؤقتة للحد من المخاطر

وأوضحت أن ذلك في ضوء التنسيق بين الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية، لوضع تدابير مؤقتة للحد من المخاطر التي قد يتعرض لها المتعاملون، إثر التقلبات السعرية الحادة في ذات جلسة التداول، وعلى أسهم ارتفعت فيها النسبة بين قيمة تعاملات الشراء بالهامش، منسوبة لقيمة رأس المال السوقي

وإلى قيمة الأسهم حرة التداول وما يمثله ذلك كله من زيادة أعلنت شركة القاهرة للزيوت والصابون، دراسة القيمة العادلة لسهم الشركة، والتي أعدتها شركة الاستشارات المالية بيكر بيلي؛ وذلك بناءً على قرار الشركة بزيادة رأس المال المصدر والمدفوع.

القيمة العادلة لسهم الشركة.

سهم شركة القاهرة للزيوت والصابون

وفي مطلع الشهر الجاري، أعلنت شركة القاهرة للزيوت والصابون، دراسة القيمة العادلة لسهم الشركة، والتي أعدتها شركة الاستشارات المالية بيكر بيلي؛ وذلك بناءً على قرار الشركة بزيادة رأس المال المصدر والمدفوع.

وأوضحت الشركة أن القيمة السوقية العادلة لحقوق مساهمي القاهرة للزيون والصابون تبلغ نحو 251.9 مليون جنيه أي 0.65 جنيه للسهم الواحد؛ وذلك وفقاً للدراسة التي أعدتها “بيكر تلي”.

وقالت الدراسة، إنه أخذ في الاعتبار تقييم الأراضي المملوكة للشركة وفقاً للأغراض المخصصة لها والتراخيص الممنوحة بوضعها الحالي دون تغيير.

وأضافت أن القيمة الدفترية للسهم في تاريخ التقييم سجلت رقماً سالباً بنحو 0.39 جنيه، فيما بلغت القيمة الاسمية نحو 0.1 جنيه للسهم.

وأضافت أن القيمة الدفترية للسهم في تاريخ التقييم سجلت رقماً سالباً بنحو 0.39 جنيه، فيما بلغت القيمة الاسمية نحو 0.1 جنيه للسهم.

زيادة رأس المال

وكانت القاهرة للزيوت والصابون، قالت إنه سيتم فتح باب الاكتتاب في زيادة رأس المال اعتباراً من 23 مارس 2022 ولمدة شهر تنتهي في 21 أبريل 2022.

ويحق لقدامى مساهمي الشركة حاملي السهم ومشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم 20 مارس الاكتتاب في حدود 500% من عدد الأسهم التي يمتلكها كل منهم في رأس المال المصدر قبل الزيادة كما يحق له بيع كل أو جزء من حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي.في المخاطر المرتبطة بالتعامل عليها.

خسائر القاهرة للزيوت

وحققت شركة القاهرة للزيوت والصابون، عن التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، صافي خسارة بلغ 48.78 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 56.46 مليون جنيه خسائر خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتراجع صافي إيراد النشاط إلى 37.92 مليون جنيه خلال الفترة، مقارنة بنحو 38.15 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس