جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

البنك الأوروبي: اقتصادية قناة السويس نجحت في رقمنة خدمات المستثمرين

أكد البنك الأوروبي على نجاح المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في رقمنة الخدمات المقدمة للمستثمرين.

وذلك خلال عرضه نجاح الشراكة مع المنطقة الاقتصادية في التحول الرقمي.

البنك الأوروبي

وقد أبرز البنك الأوروبي خلال العرض جهود مصر في استقطاب الاستثمارات المتنوعة.

وكذا الجهود المبذولة داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لجذب الشركات العالمية والرائدة العاملة في مجالات الطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر والرقمي.

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وفي هذا السياق أوضح وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن المرحلة الثانية من التعاون بين اقتصادية قناة السويس والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، التي جرى إطلاقها فبراير الماضي، تستهدف إعادة هندسة أكثر من 60 خدمات المستثمرين بالمنطقة.

Ads

بما في ذلك خدمات إدارة الأراضي وخدمات الموافقة على المشاريع، وخدمات الموافقة البيئية، وخدمات تسجيل الشركات، وكذلك خدمات تصاريح العمل للأجانب.

فضلًا عن تدريب ورفع كفاءة رأس المال البشري العامل بالمنطقة الاقتصادية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من قبل الهيئة للمستوى المأمول ضمن استراتيجية (خلق الفرصة) التي تعمل الهيئة على إنجازها بمحاورها كافة لزيادة تنافسية المنطقة.

كذا الوصول إلى أفضل الممارسات المعمول بها في المناطق الاقتصادية عالميًّا.

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

والجدير بالذكر أن التعاون بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يتم على عدد من الملفات من أهمها خدمة الشباك الواحد، ورقمنة جميع خدمات المستثمرين، والعمل على الرقمنة الكاملة للخدمات بالمواني.

هذا بالإضافة إلى مذكرة التفاهم التي تم توقيعها نوفمبر الماضي، بين أكاديمية السويدى الفنية (STA) والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD).

والتي تستهدف توفير الدعم اللازم من أجل رفع الكفاءة للعمالة الفنية في مشروعات الهيدروجين الأخضر والمجالات الأخرى.

 

Elestsmar