جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الأمين العام للأمم المتحدة يحذر: العملية العسكرية في رفح تؤدي إلى مذبحة وعواقبه مدمرة

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، من تداعيات العملية العسكرية في رفح الفلسطينية. وأكد أنها قد تؤدي إلى مذبحة، وقد تجعل عملية الإغاثة تكاد تنتهي.

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها، بأن مسؤول الإغاثة بالأمم المتحدة، قال إن العالم يحذر من هجوم بري لرفح الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية لا يمكنها مواصلة تجاهل هذه الدعوات.

الأمين العام للأمم المتحدة يحذر: عواقب مدمرة

وواصل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، من الهجوم الإسرائيلي المتوقع على مدينة رفح في جنوب قطاع غزة، مشددا على أن هذا الهجوم سيكون له عواقب مدمرة.

وأعرب جوتيرش، خلال كلمته في جلسة بمجلس الأمن، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية، عن قلقه إزاء تدهور الأوضاع والأمن المتعلق بتسليم المساعدات في غزة.

Ads

وحول تغير المناخ، دعا الأمين العام للأمم المتحدة إلى الاستثمار في التنمية المستدامة ومساعدة الدول النامية، ووضع حد لعملية احترار الأرض وتغير المناخ عبر زيادة الاستثمار فيه.

بلجيكا: التوغل الإسرائيلي في رفح ستؤدى إلى كارثة إنسانية

وقال رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو، إن نية الاحتلال الإسرائيلي بشأن التوغل فى رفح، سيؤدى فى كارثة إنسانية أخرى تامة ويؤدى إلى مقتل العديد من المدنيين الأبرياء، ومرة ​​أخرى معظمهم من الأطفال والنساء.

وأكد فى بيان على صفحته بموقع “إكس”: هناك حاجة ملحة لوقف إطلاق النار الفورى وإطلاق سراح جميع الرهائن ووضع خطة لليوم التالى.

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلية مجزرة جديدة فى مدينة رفح الفلسطينية، حيث أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، ارتفاع حصيلة شهداء الغارات التي استهدفت مساجد ومنازل فى مدينة رفح إلى 100 شهيد، بينهم أطفال ونساء، إضافة إلى إصابة المئات.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس