جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

إسرائيل تعتذر عن مقتل 7 من عمال الإغاثة بضربة إسرائيلية في غزة

وجه الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتصوج اعتذاراً لمنظمة «المطبخ المركزي العالمي» عن  مقتل 7 من عماله في هجوم للجيش الإسرائيلي في دير البلح وسط غزة فجر الثلاثاء.

إسرائيل تعتذر

Ads

حيث ذكر مكتب الرئيس الإسرائيلي في بيان أن الرئيس يتسحاق هرتصوج أجرى مكالمة هاتفية مع مؤسس المطبخ المركزي العالمي خوسيه أندريس.

معرباً عن أسفه العميق واعتذاره الصادق عن مأساة فقدان أرواح فريق المطبخ المركزي العالمي في قطاع غزة الليلة الماضية، وأرسل تعازيه لعائلاتهم وأحبائهم.

وبحسب البيان أكد هرتصوج، على التزام إسرائيل بإجراء تحقيق شامل حول الواقعة، التي وقعت أثناء الحرب الجارية ضد منظمة حماس .

منظمة المطبخ المركزي العالمي

من ناحية أخرى أمر وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت بتشكيل فريق للتحقيق حول ملابسات مقتل عاملين بمنظمة المطبخ المركزي العالمي، في هجوم إسرائيلي بمنطقة دير البلح.

بينما صرح مسؤول إسرائيلي أمس لصحيفة «نيويورك تايمز»، بأن تحقيقات الجيش الإسرائيلي خلصت إلى مسؤولية تل أبيب عن الهجوم على سيارة فريق «المطبخ المركزي العالمي» في غزة.

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هجاري إلى أن مهمة التحقيق في الحادثة ستوكل إلى وحدة تقصي الحقائق والتقييم التابعة للجيش الإسرائيلية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس